إغلاق ميناء الغردقة البحري لسوء الأحوال الجوية

ميناء الغردقه

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم، إغلاق ميناء الغردقة البحري في السادسة صباح اليوم، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي بلغت 32 عقدة شمالية، وارتفاع الأمواج بين 2-3 أمتار.

وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء أ.ح مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، في تصريحات له، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ.

ووجه بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد والإعلامية ليندا عبد اللطيف، حالة الطقس، اليوم الجمعة، إذ تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس انخفاضا في درجات الحرارة على الأنحاء كافة بين 3 و4 درجات مئوية، وأن يكون الطقس معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائلا للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ومعتدلا على شمال الصعيد وجنوب سيناء وحارا على جنوب الصعيد.

وتتوقع الهيئة أيضًا أن يكون الطس باردا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ولطيفا على جنوب البلاد وجنوب سيناء، مع نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد ستكون مثيرة للرمال والأتربة، وستكون درجات الحرارة كالآتي:

القاهرة العظمى 25 والصغرى 13.

الإسكندرية العظمى 20 الصغرى 14.

مرسى مطروح العظمى 19 والصغرى 13.

سيوة العظمى 20 والصغرى 15.

بورسعيد العظمى 20 والصغرى 15.

دمياط العظمى 20 والصغرى 15.

الإسماعيلية العظمى 26 والصغرى 15.

السويس العظمى 26 والصغرى 16.

العريش العظمى 21 والصغرى 15.

طابا العظمى 25 والصغرى 19.

سانت كاترين العظمى 24 والصغرى 14.

شرم الشيخ العظمى 29 والصغرى 21.

الغردقة العظمى 30 والصغرى 23.

الفيوم العظمى 26 والصغرى 15.

بني سويف العظمى 28 والصغرى 16.

المنيا العظمى 32 والعظمى 18.

أسيوط العظمى 34 والصغرى 18.