أستاذ فيروسات: الموجة الثالثة من انتشار كورونا بدأت في صعيد مصر

كورونا

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات والمناعة بجامعة الزقازيق، إن الموجة الثالثة ستكون أشد فتكا مما سبق، فلذلك يجب على مواطن أن يلتزم بالإجراءات الاحترازية وارتداء كمامة او أكثر من قناع، والحرص على التباعد الاجتماعي.

وأضاف "أستاذ علم الفيروسات والمناعة”، أثناء استضافته فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري، أنه يوجد استهتار من المواطنين بعدم الالتزام الشديد من قبل المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية، لذا شهد زيادة في أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا.

وأشار “شاهين"، "محدش بقا مستمر على ارتداء الكمامة سوي قليل من الأشخاص، وذلك بالرغم من حدة الموجة الثالثة لهذا الفيروس اللعين".

وأكد، أنه بالفعل هناك زيادة في أعداد الإصابات في صعيد مصر، وذلك يعود إلى اختلاف درجات الحرارة بين البارد والتقلبات الجوية في الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الهواء البارد يكون محملا بالفيروس مقارنة بالهواء الساخن ومن هنا يفقد الجسم مناعته وتزيد قابلية الإنسان للفيروسات ومنها الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح، أنه قامت بعض الدول الغربية باتباع نظام الصيام الدسم، وذلك بعد اكتشاف أن مناعة الجسم تزيد في شهر رمضان، كما أنه ينصح المواطنين بتناول طعام متوازن في شهر رمضان يشمل الفواكه والخضراوات والبلح واللحوم.