مديرو إدارة المستشفيات و الطب العلاجي بشمال سيناء يتلقون لقاح كورونا

غاده ماضي

تلقي الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة المستشفيات والدكتور اسامه سالم مدير إدارة الطب العلاجي بشمال سيناء، لقاح فيروس كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام، مساء اليوم بعد تسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة قبل فترة، وتلقي رسالة على هاتفهم المحمول بموعد تلقي اللقاح.

وأكد الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، على اهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، خاصة محافظة شمال سيناء، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم، في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا، حرصا على الصحة العامة للمواطنين والقطاع الطبي.

وناشد " عبد الفتاح " أهالي شمال سيناء بسرعة التسجيل المجاني للحصول على اللقاح، وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث أن اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة 100%، وقد أثبت فاعليته بنسبة 86% في الوقاية من المرض، ويساهم في إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%.

وأوضح "عبد الفتاح " أنه يتم أخذ لقاح فيروس كورونا في عضلة الكتف جرعتين ولا يسبب الإصابة بفيروس كورونا، ولكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس.

بدوره أكد الدكتور أسامة سالم، مدير ادارة الطب العلاجي بشمال سيناء، أنه تم تطعيم 647 فردا حتى الآن، وهناك 9 فردا آخرين سجلوا للحصول على التطعيم.. مؤكدًا على أن التطعيم مجاني بدون أي مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة 9ص حتى العاشرة مساء يوميا، بما في ذلك من عطلات، لافتًا إلى الجرعة الثانية ستكون بعد 21 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

مواضيع أخري لهذا الكاتب