مستشار مفتي الجمهورية: تنظيم النسل ليس تحديًا لله

دار الافتاء

ناقش الشيخ الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية قضية تنظيم النسل، وذلك في ثالث حلقاته عبر البث المباشر علي الصفحة الرسمية لـ"وزارة التضامن الاجتماعي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث تعدّ قضية تنظيم النسل من القضايا المهمة للغاية.

وقال الشيخ مجدي عاشور: “إنه لا بد من تصحيح المفاهيم الخاطئة”، موضحًا أن تنظيم النسل ليس تحديًا لله، ولكنه عملية تنظيمية تساعد الأسرة والمجتمع على تربية أبناء صالحين وأصحاء.

وأضاف المستشار العلمي لمفتي الجمهورية أن المجتمع يريد أبناء أصحاء وأقوياء يأخذون حظوظهم من الدنيا ويسعد بهم المجتمع، مشيرًا إلى أن استخدام وسيلة لتنظيم النسل، تأتي تماشيًا مع إرادة الله للحفاظ على صحة المرأة، والموارد المادية المتاحة، ومقدرات الدولة.

وأوضح عاشور أيضا أن تنظيم النسل عكس الإجهاض، لأن وسيلة تنظيم النسل تبدأ قبل أن يتواجد الجنين في رحم أمه، مشيرًا إلى الدور المهم الذي تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي في قضية تنظيم النسل من خلال برنامج 2 كفاية الذي يهدف للحد من الزيادة السكانية.

كما يستهدف برنامج 2 كفاية المحافظات الأكثر فقرًا والأعلى خصوبة لتنظيم النسل، ويقوم البرنامج بتدريب المثقفات المجتمعيات على أعلى مستوى، من أجل توعية المستفيدين بالطرق الصحيحة.

و قال عاشور أيضا إن التنظيم إذا وُجد في أي شيء وجدت الراحة النفسية، مؤكدًا أننا نسعى لتنظيم النسل لصناعة حياة أفضل وأرقى للمجتمع.

ويستمر البث المباشر على حساب وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" لمدة ساعة يومي الأحد والأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا، حيث يجيب الشيخ مجدي عاشور على أسئلة المتابعين للبث الذي يشارك فيه أيضا عدد من الصفحات الرسمية للمواقع الإلكترونية الإخبارية.