"اليوم" السعودية عودة الحياة الطبيعية قبل "كورونا"هاجس البشر حول العالم

كورونا
أ ش أ

قالت صحيفة "اليوم "السعودية، إن التطلع لـعودة قريبة للحياة الطبيعية، لما قبل فيروس" كورونا"، بات الهاجس الذي يشترك فيه البشر حول دول العالم بتفاوت ظروفهم، ورغم اليقين التام بأن العودة ستكون مصاحبة لمتغيرات في أسلـوب الحياة إجمالا استوجبتها جائحة (كوفيد- 19)، التي تعتبر أزمة مفاجئة وغير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وأضافت الصحيفة، في افتتاحيتها تحت عنوان (السفر للماضي.. والقرار المسؤول)، أن تصريح مصدر مسؤول في وزارة الـداخلـية السعودية، بشأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، بأنه بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج، ابتداءً من صباح يوم الإثنين الموافق 17 مايو 2021 م، وذلـك لفئات تم تحديدها والاشتراطات الـلازمة لـذلـك.

وأشارت إلى أن البيان استبشر به كل مواطن ومقيم على حد سواء لما يحمل من دلائل مبشرة لبلوغ مرحلة مطمئنة مكنت السماح بهذا الـقرار، ولكن يبقى أمام الجميع مسؤولية استدراك حقيقة الوضع الراهن في العالم، وأن الخطر لا يزال ينتشر في دول لم تكن بذات القدرة والكفاءة في مكافحتها للأزمة، وهو ما يفترض أن يكون نصب أعين كل مَنْ يعتزم اتخاذ قرار السفر في الفترة المقبلة.

وفي الختام، تابعت أن حب الـسفر والـترحال والـتنقل بين بلـد لآخر هو طبيعة بشرية على مر العصور، ولكن ومع تسارع الوقت وتنوع الحيثيات والمعطيات والمخاطر والتحديات، التي تصاحب مثل هذه القرارات وغيرها، يفترض أن يكون صوت العقل، خاصة مع تقدم العلم واتساع دائرة الإدراك والإحاطة بأدق التفاصيل تأتي مسؤولـية مضاعفة علـى الـفرد والأسرة والمجتمع.

مواضيع أخري لهذا الكاتب