غدًا.. انطلاق حملات التوعية ضد " كورونا " بـ أسواق العريش وأماكن التجمعات

غاده ماضي

أعلن الدكتور حاسم حمدى مدير عام إدارة التثقيف والاعلام الصحي بشمال سيناء، خلال اجتماعه اليوم، مع فريق التثقيف والاعلام الصحي، انطلاق حملات التوعية بأسواق العريش وأماكن التجمعات اعتبارًا من غدٍ الأربعاء، للتوعية بأهمية اتخاذ كافة الاجراءات لمواجهة فيروس كورونا، تزامنًا مع اليوم العالمي لغسيل اليدين.

و أكد " حاسم " على خطورة الموجة الثالثة ومدى شراسة فيروس كورونا المتحور، وأن ذلك يستوجب التحذير لكل الأهل والأصدقاء من خطورة هذه المرحلة الخطيرة، مشيرًا إلى أن الوضع لا يزال تحت السيطرة حتى هذه اللحظة، ولكنه قد ينفجر فى ظل استمرار الاستهتار بهذه الموجة وعدم الالتزام بالاجراءات.

وأعلن عن أهمية التزام الجميع في بيته حفاظا على سلامتهم وصحتهم ومواجهة فيروس كورونا.. الى جانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والي توصيات مدير عام الطب الوقائي بأن يلزم كل فرد بيته خلال أيام الأجازة وتجنب التجمعات الكبيرة، مع ارتداء الكمامة وأهمية غسل اليدين باستمرار بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين والحفاظ على التباعد الآمن واتباع آداب العطس والسعال باستخدام المناديل الورقية والقائها في القمامة وعد الخروج الا للضرورة القصوى واتباع كافة الاجراءات.

و ناشدت الدكتورة ريهام الغزال مدير التثقيف بالعريش، المواطنين التسجيل للحصول على التطعيم ضد كورونا من خلال الدخول على الموقع الإلكترونى: www.egcovac.mohp.gov.eg مركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفي العريش العام « للمواطنين الذين يواجهون صعوبة فى التسجيل إلكترونيًا » أو زيارة مركز اللقاح ضد كورونا بمستشفى العريش العام، ونوه الى فتوى الأزهر الشريف بامكان التطعيم ضد كورونا وقت الصيام وأن أخذ لقاح كوفيد-19 لا يُفسد الصيام.. حيث تُعطى اللقاحات عن طريق الحقن العضلى وليس عن طريق منفذ طبيعى كالفم أو الأنف.

ومن جانبه.. أكد فتحي عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء، على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية وان غدًا يحتفل العالم بيوم غسيل اليدين وأهمية غسيل الأيدى المتكرر والتباعد الاجتماعى فى التصدى لفيروس كورونا.. موضحا أهمية اجراءات الحجر الصحي بالتعاون مع مديريات الخدمات والمصالح الحكومية وأماكن التجمعات والشباب ومنظمات المجتمع المدنى لمجابهة فيروس كورونا خلال المرحلة الراهنة، وبالتنسيق مع ادارتى الطب الوقائى والرعاية الأساسية.

مواضيع أخري لهذا الكاتب