اختيار الدكتور عمرو الليثي مديرا عاما لاتحاد الإذاعات الإسلامية لـ4 سنوات

أ ش أ

أعلن وزير الإعلام السعودى رئيس المجلس التنفيذى لاتحاد الإذاعات الإسلامية، الدكتور ماجد بن عبد الله القصبى، اختيار الدكتور عمرو ممدوح الليثى لشغل منصب المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية لمدة أربع سنوات.

وقال القصبى، فى خطاب التكليف الذى أرسله للدكتور عمرو الليثى، "إشارة إلى القرار الصادر عن اجتماع المجلس التنفيذى الخامس واجتماع الجمعية العامة السادس لاتحاد الإذاعات الإسلامية، والتى عقدت فى السابع من شهر أبريل الماضى، يسرنى إبلاغكم بأنه قد تم اختيار سعادتكم لشغل منصب المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية لمدة 4 سنوات حسب النظام الأساسى للاتحاد".

وأضاف: "يطيب لى بهذه المناسبة أن أبارك لكم شغل هذا المنصب، متطلعًا للعمل معكم على تطوير عمل الاتحاد والنهوض به بما يخدم مصالح هيئات الإذاعة والتلفزيون بالدول الإسلامية، سائلين المولى عز وجل أن يكلل جهودكم بالتوفيق والنجاح".

والإعلامى عمرو الليثى حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للسينما بتقدير جيد جداً (1990)، ثم حصل على ماجيستير فى علوم الإعلام (2001) من جامعة آدم سميث بالولايات المتحدة الأمريكية، وحاصل على الدكتوراه فى فلسفة النقد الفنى بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من كلية الإعلام جامعة القاهرة 2012.

وفاز الليثى بجائزة منظمة اليونسكو فى مجال الإعلام التنموى عام 2010، ومُنح درجة الكتوراه الفخرية من الكلية الأمريكية للتنمية البشرية فى يناير 2013.

مواضيع أخري لهذا الكاتب