نقل عدد من المستحقين للمرحلة الثانية لمساكن بديل العشوائيات "حى الروضة" بسفاجا

أحمد صابر

تمكنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، برئاسة هدى المغربي، اليوم الخميس، من إتمام عملية نقل عدد من أهالي منطقة زرزارة عقب توريد المستحقين بالمرحلة الثانية إلى منطقة بديل العشوائيات "حي الروضة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

وأوضحت رئيس المدينة، أنه تم نقل الأسر للمساكن الجديدة وتم توفير سيارات من مجلس مدينة سفاجا لنقل الأمتعة الخاصة بكل أسرة مجاناً إلى مقر إقامتهم الجديد فى بديل العشوائيات بحى الروضة فور قيامهم بالتوريد، مشيرةً إلى أنه سوف يتم إزالة المساكن العشوائية الخاصة بالمواطنين الذين استلموا بديل العشوائيات، عقب تسليمهم المساكن الجديدة لضمان عدم العودة مرة أخرى إلى العشوائيات حفاظاً على سلامتهم.

وأكدت المغربي أن الشقة مساحتها 90 متر، والمنزل مساحته 150 متر، جميعها كاملة التشطيب، ويتسلمها المواطن بمرافق كاملة (مياه - كهرباء - غاز - وصرف صحي)، مؤكدًة أن إجمالى الأسر التى تم نقلها حتي الآن بالمرحلة الثانية إلى بديل العشوائيات بالروضة بمدينة الغردقة 11 أسرة من المستحقين.

وأشارت المغربي، إلى أن الإزالة بمنطقة زرزارة تتسم بالصعوبة نظرا لطبيعة المنطقة الجبلية والصخرية لذلك تمت أغلبها باستخدام الأدوات اليدوية، كما سادت فرحة كبيرة بين الأهالى، حيث وجهوا الشكر للمحافظ لحرصه على سرعة تسليمهم الوحدات فور التوريد مباشرة.

مواضيع أخري لهذا الكاتب