التنمية المحلية: إجراء مقابلات لـ610 من المتقدمين لمسابقة قيادات المحليات

وزير التنمية المحلية محمود شعراوي
أ ش أ

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تسعى لضخ دماء جديدة من المتميزين للمناصب القيادية في المحليات لتكون قادرة على العطاء لدفع عجلة التنمية بالمحافظات ومواصلة تحسين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال إجراء اللجنة العليا للقيادات بالوزارة المقابلات الشخصية لـ610 من المتقدمين لمسابقة الوزارة للقيادات المحلية على مستوى الجمهورية للعمل ضمن منظومة القيادات والتي تشمل 62 رئيس مدينة أو مركز أو حي.

وتضم اللجنة العليا للقيادات في عضويتها إلى جانب وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة)، كلا من خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وخالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ السابق بالإضافة إلى أمين عام الإدارة المحلية والمستشار القانونى لوزارة التنمية المحلية.

وقال وزير التنمية المحلية - وفق بيان للوزارة اليوم الأربعاء - إنه من المقرر أن يتم استكمال المقابلات الشخصية لباقى المتقدمين للمسابقة وعددهم 1000 شخص عقب الانتهاء من أجازة عيد الأضحي المبارك، موجها الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة من المحافظين والقيادات والعاملين باللجنة على الجهود التي بذلوها خلال الأسبوع الأول للمقابلات لاختيار أفضل العناصر المتميزة من المتقدمين للمسابقة بعد توسيع قاعدة الاختيار ومد الإعلان الرسمي للمسابقة لمدة شهرين.

وأكد شعراوى أن المتقدمين الذين تم إجراء المقابلات الشخصية لهم تنوعت خلفياتهم الوظيفية، منهم عاملون بالإدارة المحلية وبعض القطاعات الخدمية بالدولة مثل التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والنقل والإسكان والقطاع الخاص.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن اللجنة العليا للقيادات تعرفت من جميع المتقدمين خلال المقابلات الشخصية على خبراتهم الوظيفية ومقترحات التطوير التي تقدموا بها سواء للوظائف المتقدمين لها وكيفية تنفيذها أو طرق حل مشاكل وتحديات الإدارة المحلية بوجه عام.

وأوضح أنه تم مناقشة المتقدمين في عدد من الموضوعات الخاصة بالمحليات وعلى رأسها منظومة المخلفات والتطوير الإداري ومواجهة الفساد وتطوير الهياكل الإدارية والإدارات الهندسية والتراخيص والتحول الرقمي والحوكمة ودعم القطاع الخاص وتحسين موارد المحافظات والحفاظ على المال العام.

وجدد شعراوي التأكيد على أن جميع المتقدمين الذين ستجري المقابلات الشخصية لهم اجتازوا بعض الاختبارات في اللغات والكمبيوتر والسمات الشخصية والقيادية وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب وبعض الجهات الأخرى بالدولة، كما تم فحص ملفاتهم وتقييمها والنظر في اقتراحات التطوير التي تقدموا بها وتقييم الملفات وفقاً للتاريخ الوظيفي.

جدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت عن مسابقة تلقي طلبات التعيين من الراغبين في شغل 62 وظيفية بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات طبقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وطبقاً للدرجات الوظيفية الواردة على موقع بوابة الحكومة المصرية.

مواضيع أخري لهذا الكاتب