زاهي حواس يكشف عن الموعد المتوقع لافتتاح المتحف المصري الكبير

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن اكتشاف المقابر والأماكن الأثرية، لها أهمية كبيرة، خاصة بعد اهتمام القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أقام نهضة أثرية.

حيث أضاف حواس خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، أن العالم يتحدث عن المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تهتم بتنمية الآثار قبل أي تنمية أخرى.

وأشار حواس، إلى أن افتتاح المتحف المصري القديم سيكون بالعام المقبل، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه يوم 4 نوفمير 2022، كاشفاً أنها ذكرى مرور 100 سنة على اكتشاف مقبرة توت عنخ أون، ومرور 200 سنة على فك رموز حجر رشيد، مؤكدا أن مصر هي الدولة الوحيدة التي حدث بها حضارة عظيمة متابعاً" بها حاجات مش موجودة في أي دولة تانية".

وأشار حواس، إلى أن وزير السياحة والأثار يقوم بتنمية الأماكن الخاصة برحلة الأماكن المقدسة، لافتاً إلى استقطاب عمليات تطوير المناطق الأثرية شريحة مختلفة من السياح من دول العالم المتقدمة والمهتمة بالتاريخ والتراث البشري من الولايات المتحدة وكندا وأسترليا ودول أوروبا الغربية.