بالفيديو.. الدكتور نبيل عبد المقصود: خلطة الاستروكس تدمر الجهاز العصبي

مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
ريهام محمد علي

قال الدكتور نبيل عبد المقصود أستاد السموم بالقصر العيني إن تجار المخدرات يقومون بعمل خلطة رخيصة الثمن ووضعها على اي عشب وبيعها للشباب على أنها خلطة للسعادة وليست مخدرات مؤكدا أن خلطة الاستروكس خلطة مدمرة للجهاز العصبي للشخص المتعاطي.

أشار "عبد المقصود "في حواره مع الإعلامي "مصطفى بكرى" في برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" إلى أن التجار يبيع هذه الخلطة للشباب على اعتبار انها ليست مخدرات ويخبره انه في حالة العثور على هذه المادة معه لن يتم القبض عليه حيث لاتعد من المخدرات مشيرا إلى أنه لابد من مرور سنه الي سنه ونصف لادراج مثل هذه المادة ضمن جداول المخدرات لافتا أن المواد المدرجة في الجدوال حوالي ١٦ مادة في حين أكد عبد المقصود انه يعرف حوالي ٤٠٠ مادة مخدرة.

تمنى "عبد المقصود" ان يتم ادراج اي عشب مرشوش بمادة كيميائية ضمن المخدرات ويصدر بها تشريع من البرلمان.

أكد "عبد المقصود "ان معالجة المتعاطين تقوم على علاج العرض وليس المرض حيث انه غير معروف نوع المواد المضافة لخلطة الاستروكس.

أكد "عبد المقصود" انه هناك غياب للوعي بأنواع ومخاطر المخدرات مناشدا وزير التربية والتعليم بوضع منهج للتوعية بالمخدرات ومخاطرها حيث من المهم ان يحصل الشباب على ثقافة المخدرات حتى لايقعوا فريسة لأشخاص يدفعونهم نحو التعاطي وتلافيا المخاطر الشديدة والمميته التي يتعرض لها الشباب.

https://fb.watch/83kGuxluDp/

مواضيع أخري لهذا الكاتب