رئيس جامعة عين شمس: أنفقنا 70 مليون جنيه لتطوير المستشفيات.. بإجمالي 3430 سرير

الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

تتوجه الدولة المصرية في هذه المرحلة، بكل أجهزتها لخدمة المواطن المصري ليحيا حياة كريمة، وتعمل الدولة لميكنة المستشفيات الجامعية، بهدف الارتقاء بأدائها وتقديم خدمة صحية مناسبة للمواطن المصري.

واستعرض الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، تجربة الجامعة في ميكنة مستشفياتها، لتقديم خدمة طبية ذات كفاءة عالية، مشيرًا إلى أن الجامعة أنفقت ما يقرب من 70 مليون جنيه، بجهود ذاتية في المرحلتين الأولى والثانية من التطوير.

وأوضح الدكتور المتيني، أن مستشفيات الجامعة بها ما يقرب من 9 مستشفيات، و6 مراكز أبحاث، و3430 سريرًا، ويتردد على هذه المستشفيات ما يقرب من 1.5 مليون مريض سنويًّا.

وأشار الدكتور المتيني، إلى الجهود التي بذلتها الجامعة لإدخال التحول الرقمي في مستشفياتها، ومنها إنشاء مركز نموذجي للبيانات، وربطه بمركز البيانات الرئيسي بالجامعة، وربط كل مباني مستشفيات الجامعة بألياف ضوئية، وإنشاء منصة العيادات، وتقديم الاستشارات الطبية عبر الإنترنت، وإنشاء المستشفى الافتراضي، ومتابعة حالات العزل المصابة بكورونا من بعد.

من جانبها، قالت الدكتورة سامية عبده نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس، إن مستشفيات الجامعة صرح كبير يشمل جميع التخصصات.

وأكدت عبده، أن مستشفيات جامعة عين شمس تستقبل مليونا ونصف المليون مريض سنويا وتقديم الرعاية الصحية كاملة لهم منوهة انه بعد إنشاء مدينة طبية لجامعة عين شمس سوف يزداد استقبال الاعداد عن مليون ونصف المليون.

وأشارت الدكتورة سامية، إلي أنه سوف يتم افتتاح مستشفي طوارئ جديد ومستشفى أطفال جديد، مؤكدة أن القيادة السياسية المصرية تولي اهتماما كبيرا بهذا الشأن و تسعي لتحقيق رعاية صحية جيدة لجميع المصريين في جميع المستشفيات.

وتابعت الدكتورة سامية، أن إنشاء المدينة الطبية لجامعة عين شمس سوف ترفع من شأن الكلية والجامعة، و تتقدم في التصنيف العالمي.