بالفيديو.. وزير التعليم لـ"حقائق وأسرار": امتحان الثانوية 21 يونيو.. ولا نية للتأجيل

الدكتور طارق شوقي
أ ش أ

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن امتحانات الثانوية العامة من أصعب مهام الوزارة بدون وجود كورونا، مشيرا إلى أن الوزارة شكلت لجنة عليا لمتابعة أزمة كورونا واتخذنا قرارات للتخفيف على الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم - في مداخله هاتفية مع النائب والإعلامي مصطفى بكري في برنامجه "حقائق وأسرار" على فضائية صدى البلد - أن امتحان الثانوية العامة يحكمه قانون ينص على تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكد شوقي أن امتحان الثانوية العامة سيتم إقامته بشكل نهائي فى موعده يوم 21 يونيو الجاري، وسيتم اتخاذ إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الطلاب أثناء الامتحان، مؤكدا أن عدد الطلاب فى اللجان سيتراوح ما بين 8 طلاب إلى 14 داخل اللجنة.

وعن ابتكار طرق جديدة للإمتحان قال شوقى إن إجراء أبحاث بديلا عن امتحانات الثانوية العامة حل غير مطروح، ولا يوجد بنية إلكترونية تتيح إجراء انتخابات الثانوية العامة إلكترونيا، ولا يوجد امتحان قدرات بالجامعات بديلا لامتحان الثانوية العامة.

وأوضح شوقى أن امتحانات الثانوية العامة قضية دولة وسيتم تعقيم المدارس بالكامل والوزارة قامت بإعداد خطط كاملة للتعقيم، وستكون هناك بوابات للطلاب لدخول لجان الامتحانات وسيتسلمون أدوات تعقيم، وسيتم توفير 33 مليون كمامة و 17 ألف جهاز قياس حرارة استعدادا للامتحانات.
وأشار شوقى إلى إمكانية تأجيل الامتحانات للسنة القادمة أو الدور الثاني إذا أراد بعض الطلاب مع استثنائهم وإعطائهم الدرجة كاملة.

https://www.youtube.com/watch?v=tqkfGLsFzVM